ملتقى وادي سر
هلاً وسهلاً بك في ملتقى وادي سر عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معناأو التسجيل إذا كنت زائروشكراً
إدارة المنتدي,

ملتقى وادي سر

ملتقى ومنتدى وادي سر
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابوماجد
 
الفارسي رحال
 
ابو فراس
 
ابوليان
 
ابومحمد
 
أبوسلمان
 
ابو عادل
 
أبوسلمان الفارسي
 
محب الخير للغير
 
المصري
 
المواضيع الأخيرة
» خبر خطيـــــــــر
الأحد مايو 20, 2012 8:46 am من طرف حمودي

» منطقة جازان الماضي والحاضر معلومات هامة جدا
الخميس يناير 19, 2012 10:40 pm من طرف مثبت وجودي

» سلام ياالشعب السعودي
الخميس يناير 12, 2012 8:40 pm من طرف ابوليان

» عضو جديد في المنتدا
الخميس يونيو 16, 2011 8:37 pm من طرف ابو نوره

» كيف تكسب الناس ودهم دون نفاق
الخميس يونيو 16, 2011 7:42 pm من طرف أبوسلمان الفارسي

» مختارات من صوري
الخميس مايو 12, 2011 6:48 pm من طرف بن سليم

» كذا العلم والا
الخميس مايو 12, 2011 10:06 am من طرف بن سليم

» صور مختارة من وادي سر
الخميس مايو 12, 2011 7:39 am من طرف بن سليم

» الشوق غلاب
الخميس مايو 12, 2011 7:30 am من طرف بن سليم

شارك هذه الصفحة
Share |

شاطر | 
 

 لا أحد فوق القانون..رؤساء الأندية سواسية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوماجد
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 499
نقاط : 991
تاريخ التسجيل : 23/11/2010
العمر : 44

مُساهمةموضوع: لا أحد فوق القانون..رؤساء الأندية سواسية    السبت ديسمبر 25, 2010 7:11 pm

الانضباط تغرم» النصر والشرطة تحيل مثيري الشغب للتحقيق .. نافيا تأثير القيمة الاجتماعية .. الرئيس العام:

لا أحد فوق القانون..رؤساء الأندية سواسية


سعود الحواس، منصور الشهري ــ الرياض


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

أوضح الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد أن الاتحاد السعودي يرى كافة رؤساء الأندية في ميزان واحد في اشارة منه إلى أن لا أحد فوق القانون، واستبعد تأثير القيمة الاجتماعية على القرارات التي تصدرها اللجان.
جاء ذلك خلال ترؤسه البارحة الاجتماع الأول للجنة الإشراف والمتابعة لدورة الألعاب الرياضية العربية (12) الدوحة 2011م، وذلك في قاعة الاجتماعات في مكتبه بحضور الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب النائب التنفيذي لرئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية. ورحب الأمير سلطان في بداية الاجتماع بالأعضاء بمناسبة انعقاد اجتماعهم الأول في الرياض ضمن البرنامج الزمني لاجتماعات اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية التي تستضيفها المملكة حاليا.
وحول كثرة الاعتراضات على الحكام في دوري زين السعودي للمحترفين والتصريحات الإعلامية التي انتقدت القرارات التحكيمية خلال اللقاءات الماضية قال الأمير سلطان «أعتقد أن لكل خطأ عقابا رادعا، ودائما اللجان في الاتحاد السعودي تطبق جميع الأنظمة على جميع الأندية بالتساوي»، مؤكدا أن انتقاد الحكام أمر طبيعي ولكن التصرفات غير المنطقية ستقابل بعقوبات رادعة من قبل اللجان حسب الأنظمة، مشددا أنه على جميع رؤساء وأعضاء شرف الأندية وجماهيرها أن يتقيدوا بهذه الأنظمة.
وعلق الرئيس العام على الأحداث التي تلت مباراة النصر والتعاون في دوري زين الأربعاء الماضي قائلا «هذا شيء غير مقبول ومرفوض ولا نقبله بأي حال من الأحوال، وهناك قانون سيطبق على الجميع سواء في هذه المباراة أو المباريات السابقة»، مضيفا أن النظام سيطبق بالتساوي على الجميع وهناك (153) ناديا ننظر إليهم بالتساوي وسيطبق عليهم القانون حسب أنظمة وقوانين الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وقال سموه «الجميع في المملكة متساوون من يخرج عن النظام يعاقب حسب الأنظمة وستطبق الأنظمة على الجميع بالتساوي، وكلنا أفراد الشعب السعودي لدينا جميع الحقوق وعلينا جميع الواجبات كلنا متساوون في جميع الأمور».
وحول العقوبات التي تصدرها لجنة الانضباط حول هذه الأحداث أضاف «اللجان لديهم الصلاحية الكاملة حيث تصدر قراراتها دون الرجوع إلى الرئيس العام لرعاية الشباب أو نائبه، وهذا حق من حقوقهم وهم أدرى بما يتخذونه من إجراءات، ولديهم أنظمة وقوانين يطبقونها على الجميع وهذه هي مرونة العمل أن تعطى لكل لجنة صلاحيتها الكاملة، لأننا أولا نثق فيهم وفي نفس الوقت يطبقون الأنظمة على الجميع، ولذلك فإن العقوبات تختص باللجان فقط».
ومن جانبه، عبر مدير الدورة العربية خالد المهندي عن سعادته بشفاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ومغادرته المستشفى.. متمنيا من الله العلي القدير أن يعيده إلى شعبه ووطنه سالما معافى.
من جهة اخرى، عاقبت اللجنة الفنية للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم نادي النصر عقب مباراته أمام التعاون الأخيرة، التي نظمت الأربعاء الماضي في تاريخ 16/1/1432هـ، ضمن مباريات دوري زين السعودي للموسم الرياضي 1431/1432هـ، القاضي بالتالي:
أولا: فرض غرامة مالية على نادي النصر قدرها 6000 ريال لا غير لحصول الفريق على أكثر من ستة إنذارات في المباراة.
ثانيا: فرض غرامة على نادي النصر قدرها 30 ألفاً لما بدر من جمهور النادي.
ثالثا: يجب تسديد الغرامة المالية خلال 30 يوما من تاريخ تبليغ النادي بقرار اللجنة، علما بأن المادة 32/2 تنص على وجوب تسديد قيمة العقوبة المالية خلال 30 يوما من تاريخ تبليغ النادي بذلك، وستضاعف العقوبة المالية إذا لم تسدد خلال المهلة المحددة، ويوجه إنذار نهائي للنادي بالتسديد ويحق للاتحاد بعد ذلك خصم العقوبة المالية من مستحقات النادي.
رابعا: القرار قابل للاستئناف وفق ما نصت عليه لائحة الاستئناف.
كما أصدرت لجنة الانضباط في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم قرارها رقم 9 في تاريخ 18/1/1432هـ، الموافق 24/12/2010 بشأن ما جاء في تقرير حكم المباراة، ووفقا لصلاحيات اللجنة المعتمدة بالقرار رقم 2092/م ر في تاريخ 13/8/1431هـ الموافق 25/7/2010، واستنادا على نصوص المادة 28/1، ونظرا لتعدد المخالفات من منسوبي نادي النصر فإن اللجنة تكتفي بالعقوبة الأشد الواردة ذات المادة من اللائحة.
ولكون هذه المخالفات وقع بعضها على حكم المباراة، واستنادا إلى المادة 64 من اللائحة والمتضمنة أن المخالفات التي تقع ضد الحكام تستوجب زيادة الغرامة المالية بنسبة 50 في المائة.
وبناء على المادة 67 من اللائحة التي تنص على «تعتبر الأندية مسؤولة مسؤولية تامة عن التصريحات الإعلامية التي تصدر عن منسوبيها» من لائحة العقوبات، اتخذت اللجنة القرار التالي:
أولا: يعاقب نادي النصر بغرامة مالية قدرها 300 ألف ريال فقط.
ثانيا: القرار قابل للاستئناف وفق ما نصت عليه اللائحة.
وعلى ذات الصعيد، ينتظر أن تحيل شرطة منطقة الرياض، ممثلة في مركز شرطة الملز، مثيري الشغب بعد مباراة النصر والتعاون في ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام؛ للنظر في التجاوزات التي أحدثوها، وذلك فور انتهاء التحقيقات معهم.
وقال مصدر أمني لـ «عكاظ»، إن هناك شغبا حدث بعد انتهاء لقاء النصر والتعاون الذي أقيم على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز مساء الأربعاء الماضي.
وأبان المصدر نفسه، أن هناك تحقيقات واسعة تجرى عن التجاوزات التي شاهدتها المباراة من تجاوز على رجل الأمن، وتوثيق الأحداث داخل الملعب، وكذلك الشغب الذي حدث خارج الملعب، حيث يتم التحقيق معهم وسيحالون إلى هيئة التحقيق والادعاء العام فور انتهاء التحقيقات اللازمة، موضحا أن البيان الذي ستصدره شرطة منطقة الرياض اليوم السبت سيحمل كافة التفاصيل.

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لا أحد فوق القانون..رؤساء الأندية سواسية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى وادي سر  :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: