ملتقى وادي سر
هلاً وسهلاً بك في ملتقى وادي سر عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معناأو التسجيل إذا كنت زائروشكراً
إدارة المنتدي,

ملتقى وادي سر

ملتقى ومنتدى وادي سر
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابوماجد
 
الفارسي رحال
 
ابو فراس
 
ابوليان
 
ابومحمد
 
أبوسلمان
 
ابو عادل
 
أبوسلمان الفارسي
 
محب الخير للغير
 
المصري
 
المواضيع الأخيرة
» خبر خطيـــــــــر
الأحد مايو 20, 2012 8:46 am من طرف حمودي

» منطقة جازان الماضي والحاضر معلومات هامة جدا
الخميس يناير 19, 2012 10:40 pm من طرف مثبت وجودي

» سلام ياالشعب السعودي
الخميس يناير 12, 2012 8:40 pm من طرف ابوليان

» عضو جديد في المنتدا
الخميس يونيو 16, 2011 8:37 pm من طرف ابو نوره

» كيف تكسب الناس ودهم دون نفاق
الخميس يونيو 16, 2011 7:42 pm من طرف أبوسلمان الفارسي

» مختارات من صوري
الخميس مايو 12, 2011 6:48 pm من طرف بن سليم

» كذا العلم والا
الخميس مايو 12, 2011 10:06 am من طرف بن سليم

» صور مختارة من وادي سر
الخميس مايو 12, 2011 7:39 am من طرف بن سليم

» الشوق غلاب
الخميس مايو 12, 2011 7:30 am من طرف بن سليم

شارك هذه الصفحة
Share |

شاطر | 
 

 يوميات رياضي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوماجد
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 499
نقاط : 991
تاريخ التسجيل : 23/11/2010
العمر : 44

مُساهمةموضوع: يوميات رياضي   الأحد يناير 02, 2011 7:18 pm

يوميات رياضي


حسين الشريف


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


• لم يعد المتابع الرياضي شغوفا برصد الأحداث الرياضية المحلية بالقدر الذي نجده حريصا على كل كبيرة وصغيرة تدور رحاها في الملاعب العالمية أو حتى في الملاعب المجاورة لنا، لا لشيء وإنما لحالة التشبع والتضجر التي وصلت للحلقوم نتيجة تسرب الملل داخلنا بسبب المشاهد المكررة.
• وللأسف لو تجردنا من روح المجاملة ووضعنا الشريط الإخباري لمحيطنا الرياضي تحت المجهر لاكتشفت بأن هناك وابلا من السيناريوهات التي من الممكن الاستغناء عنها دون تأثير على المشهد الرياضي، ولو استعرضنا بعضا من كل تلك السيناريوهات لاقتنعنا بأننا أشغلنا أنفسنا بكثير من الصخب غير المبرر والحشو الذي أصاب عقولنا بالتضخم.
• المشهد الأول: تفشي ظاهرة إبعاد المدربين وإقصائهم المستمر من ملاعبنا والتي باتت سمة من سمات الدوري السعودي، فلم يسلم ناد من هذه السمة ولم ينج مدرب من مقص الإدارات المتسرعة في اتخاذ قراراتها إلا من رحمه ربي.
• الاتحاد، الهلال، الأهلي، النصر، الشباب، الوحدة ستة أندية تمثل العمود الفقري للرياضة السعودية سقطت في مغبة طرد المدربين ضاربة بمفاهيم التدريب (التي تقوم على الانسجام) عرض الحائط وبعد ذلك نسأل لماذا لا نشاهد مباريات ممتعة؟
• يذهب المدربون ويستريح المتابع قليلا ليجد نفسه أمام أخبار متكررة في وسائل الإعلام عن المدرب الفلاني يشكو ناديه للفيفا والمدرب علان يرفع مذكرة مطالبة بحقوق للاتحاد السعودي وهكذا مدرب وراء مدرب وشكوى تلحق بأخرى والمتضرر سمعة رياضة وطن.
• المشهد الثاني: البرامج الرياضية وكثرتها فإذا استثنينا برنامجي خط الستة وفي المرمى وبعض برامج قناتنا العزيزة فإن غالبية البرامج في القنوات التجارية لا تقدم جديدا، وإنما ترتكز على موضوعات مصطنعة والتحاور الفوضوي (صياح في صياح)، معتقدين اعتقادا سطحيا بأن ذلك يجلب المشاهد في الوقت نجد المشاهد الواعي لا يستطيع متابعتهم أكثر من بضعة ثوان ثم يحرك الريموت الذي بيده في اتجاه آخر حتى لا يصاب بـ(هجولة) من كثرة التنقل من برنامج سيئ إلى برنامج أسوأ.
• المشهد الثالث: إذا لم تفق الأقسام الرياضية في الصحف الورقية من السبات العميق والركض وراء المعلومات المغلوطة والفبركة وتقديم أخبار تضليلية والاعتماد على موضوعات لا تسمن ولا تغني من جوع فإنهم سيجدون أنفسهم خارج المنافسة مع الصحف الإلكترونية؛ فما نلاحظه أن الصحف الرياضية الإلكترونية مثل (المدرج المحايد) سحبت البساط من تحت أقدام المتغطرسين بأقلامهم في عصر التكنولوجيا.
• المشهد الرابع: كل الاحتمالات في نادي الاتحاد قابلة للتغيير وتستشعر ذلك مسبقا إلا تصريحات بعض أعضاء الشرف لم يتغير فيها شيء منذ أن عرفناهم وهم يقولون.. ويقولون.. ويقولون...وأفعالهم لا تتجاوز مكيفين صينيين.
ضربة معلم
• طرح قوي بمهنية عالية الجودة قدمه زميلنا العزيز خالد صائم الدهر في حواره مع مانويل جوزيه لمسنا فيه كل معايير العمل الصحافي (النزيه)، في وقت اختلطت فيه المعايير بالمصالح عند البعض وغابت تماما عند البعض الآخر، فبغض النظر عن ما ذهب إليه مانويل جوزيه فإن الحوار يستحق أن نرفع له القبعة.

منقول

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يوميات رياضي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى وادي سر  :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: