عبدالرحمن فقيه
رفض موظف استقبال بمستشفى صبيا العام يوم أمس الأول الأربعاء تمرير حالة ولادة حرجة لزوجة مواطن وأصر على عدم تسليم رقم ملفها وتعنت في ذلك بحجة عدم مرور الحالة بقسم الطوارئ بالمسشتفى على الرغم من محاولات مدير شؤون المرضى الذي لجأ إليه المواطن لإنقاذ الموقف .
وفي تفاصيل الحادثة التي ذكرها زوج المريضة لـ"صحيفة جازان " أنه نقل زوجته التي كانت تشتكي أعرض الولادة ظهر أمس الأربعاء إلى طوارئ مستشفى صبيا العام عند الواحدة والنصف ظهراً وصادف عدم وجود مسؤول الاستقبال بالطوارئ فنقل الحالة مباشرة إلى قسم التوليد بالدور الثاني كونها بلغت مرحلة لا يمكن معها انتظار موظف استقبال الطوارئ الذي لم يكن موجودا بمقصورة الكاونتر ، وعند مراجعة زوج المريضة لموظف الاستقبال بالصالة الرئيسية سأله الموظف عن كيفية دخوله المسشتفى فأجابه أن الحالة حرجة مما اضطره إلى نقلها مباشرة إلى التوليد ولأن الحال لم يرق لموظف الاستقبال ماطل في تسليم زوج المريضة رقم الملف وسلمه أرواقاً ناقصة وعند محاولة استكمال تلك الأرواق كان كل قسم يطلب منه رقم الملف ويعود لموظف الاستقبال مرة أخرى مستفسراً عنه غير أنه ماطل بحجج أخرت استكمال أوراق الحالة وادعى أن الرقم يمكنه الحصول عليه من قسم الولادة وفي مرة ثانية أشار إلى أن الرقم في قسم الطوارئ وفي مرة ثالثة أحاله إلى الطبيب المعالج ،فما كان من المواطن إلا أن شتكى إلى مدير شؤون المرضى الوضع والذي بدوره تفاعل مع الحالة وطلب من موظف الاستقبال تسليمه الرقم غير أنه رفض وماطل وعند إجباره على ذلك بواسطة ورقة من مكتب مدير المستشفى استخرج رقم المف من جهاز الحاسب .
من جهته قدم زوج المريضة شكوى رسمية بالموظف لإدارة المستشفى للوقوف على الحدث واتخاذ الطرق التي تضمن عدم تكرار مثل هذه المواقف المؤسفة، فيما قدم مدير شؤون المرضى أسفه واعتذاره للمواطن مبدياً استياءه من تصرف موظف الاستقبال الذي كانت ردة فعله غير منطقية ولا تتواءم مع الأنظمة المتبعة في الحالات الحرجة ، ومنها التي كانت تمر بها المريضة